العناية النهارية

13 يونيو 2022 بواسطة
لا توجد تعليقات بعد



تتكون وحدة الرعاية النهارية في الجمعية من مجموعة من الفصول التعليمية المصممة لتماثل الحياة المنزلية الوظيفية للأطفال. تتم إجراءات القبول في هذه الوحدة بعد تقييم شامل ومفصل للطفل من قبل متخصصين لتحديد إمكانية ضمهم إلى هذه الوحدة.

يخدم هذا البرنامج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث إلى تسع سنوات، ويتم تعليم الأطفال ذوي الإعاقة وتدريبهم في مجموعات في فصول التربية الخاصة وفقًا لقدراتهم وإحتياجاتهم، ويتم تجهيزهم بجميع المواد والأدوات التي ستطور مهاراتهم وتوسع خيالهم. تصنف معظم مناهج التربية الخاصة الأنشطة التربوية حسب قدرات الطفل لتسهيل إندماجهم في رياض الأطفال والمدارس النظامية متى أمكن ذلك.

يتم تعليم الطفل في الفصل بنظرة متكاملة من خلال الإهتمام بالمهارات الحركية الكبرى والدقيقة، ومهارات اللغة التعبيرية والاستقبالية، والمهارات المعرفية، والمهارات الإجتماعية والعاطفية، ومهارات الإعتماد على الذات، والمهارات الأكاديمية، والمهارات الحسية، والمهارات الفنية، والمهارات الترفيهية.

تؤمن الجمعية بتنمية قدرات ومهارات ذوي الإحتياجات الخاصة. ونظرًا لكون الأطفال المصابين بالتوحد يواجهون صعوبات في جميع أنواع التواصل، يوفر الجمعية جميع الفرص للطفل المصاب بالتوحد للتكيف مع البيئة وإيجاد وسائل الإتصال البديلة المناسبة. مثل برامج TEACH و PECS و ABLLS-R و VB-MAPP وغيرها من البرامج.

يتم توفير خدمات إعادة التأهيل للأطفال في مركز الرعاية النهارية المحتاجين لخدمات إعادة التأهيل من قبل فريق متخصص في إعادة التأهيل (العلاج المهني والعلاج الطبيعي والأخصائي النفسي والرياضات المعدلة) وفقًا لإحتياجات كل طفل. .

شارك هذا المنشور
علامات التصنيف
تسجيل الدخول حتى تترك تعليقاً