خدمة البورتج

13 يونيو 2022 بواسطة
لا توجد تعليقات بعد


The Home Visits Program (Portage) provides services for children with disabilities from birth to three years through a team of special education visitors who have undergone intensive and high-level training programs in the implementation of the Portage Program. The program is based mainly on the idea that the mother is the foundation of childcare, and this service is provided in the child's natural environment at home. The home visit program provides a thoughtful and flexible system to help mothers become real teachers of their children and explores ways to develop the abilities of the child, teaching them necessary life skills.

تتلقى الأُم زيارات أسبوعية منتظمة لمدة ساعة واحدة وخمس عشرة دقيقة، حيث تتم متابعة تطور الطفل في ستة مجالات:

تحفيز الطفل والتطور الإجتماعي - التواصل في الكلام واللغة

Self-help for self-reliance

Cognitive development

Knowledge development

Motor development

يتم بعد ذلك تطوير الأهداف والمهارات التي يفترض أن يتعلمها الطفل. يتم التخطيط لكل زيارة لأنشطة محددة لتعزيز نمو الطفل وتناقش أثناء الزيارة تقدم سلوك الطفل ومهاراته.

يستخدم برنامج البورتج كمنصة تعليمية للأطفال، حيث يتم إجراء التدريبات والأنشطة لتطوير المهارات والقدرات في إطار من اللعب. وهذه فرصة للإكتشاف والتعلم والمشاركة، مما يساعد على خلق تفاعلات إيجابية بين الأم والطفل. كما يتم توفير الأدوات والمساعدات التعليمية للأُسرة على أُسس الإعارة يتم إسترجاعه لفائدة العائلات الأخرى.

الأم هي أساس رعاية الطفل ، ويتم تقديم هذه الخدمة في بيئة الطفل الطبيعية في المنزل

برنامج البورتج في المركزي


تم تصميم هذا البرنامج لتقديم خدمات الأُسرة والطفل من قبل زوار التربية الخاصة وفقًا للظروف الإجتماعية للعائلات التي تعيش في المناطق النائية، والأُسر التي لا تتناسب ظروفها المنزلية مع الزيارة، وكذلك للعائلات التي يحتاج أطفالها إلى تدريب قبل قبولهم للجمعية.

يتم تنفيذ هذا البرنامج في مركز التدخل المبكر مرة أسبوعيًا من الساعة 8 صباحًا حتى 1 ظهرًا، ويتم إعداد خطة فردية لكل طفل وفقًا لحالته، والتي يتم بعد ذلك تدريب الأطفال والأسر وفقًا لها.

يتلقى الأطفال في برنامج البورتاج أيضًا خدمات إعادة التأهيل وفقًا لإحتياجات الطفل (العلاج الوظيفي، والعلاج الطبيعي، وتعديل السلوك، والتكامل الحسي، وعلاج النطق).

شارك هذا المنشور
علامات التصنيف
تسجيل الدخول حتى تترك تعليقاً