الطفولة المبكرة و اﻹرشاد اﻷسري:

13 يونيو 2022 بواسطة
لا توجد تعليقات بعد



يتم تسجيل الأطفال وتقييم احتياجاتهم لمعرفة الخدمات المقدمة لهم، وتقوم الأخصائية الاجتماعية بمقابلة الأسر و إجراء دراسة حالة تفصيلية لمعرفة تاريخ الحالة بالتفصيل و إعطائهم الإرشادات اللازمة من خلال تقديم الدعم اللازم. وقد يكون مصدر معرفة الأسر عن الجمعية من خلال (التواصل مع الأسر الأخرى، وسائل الإعلام المقروءة أو المسموعة، تحويل من أحد المستشفيات أو من وزارة التنمية الاجتماعية، أو أي وسائل أخرى). 
وتقوم الأخصائية النفسية بالاضافة الى مشرفات الاقسام في الجمعية بمقابلة الأسر، وإعطائهم الإرشادات اللازمة، حيث إن الإرشاد الأسري يعبر عن عملية مساعدة أفراد الأسرة (الوالدين، الأبناء، والأقارب) على فهم الحياة الأسرية لتحقيق استقرار وسعادة الأسرة. وبعد الانتهاء من عملية اجراء دراسة الحالة التفصلية، يتم قبول الطفل في الجمعية إما في الطفولة المبكرة (من الولادة ولغاية 3 سنوات) أو الرعاية النهارية (3 الي 9 سنوات).
أخصائية علاج نطق وتخاطب

 

يعد دعم الأسرة الحجر الاساسي في رعاية الطفولة  المبكرة للاطفال ذوي الاعاقة . عندما يكون الأطفال محاطين بأفراد الأسرة الداعمين، يتطور الأطفال عاطفيًا واجتماعيًا وفكريًا بشكل أفضل. هذه البيئة الطبيعية تعزز نموهم وتساهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة..

شارك هذا المنشور
علامات التصنيف
تسجيل الدخول حتى تترك تعليقاً

قراءة التالي
ألتدخل المبكر