التوافق مع رؤية عُمان 2040

18 يوليو 2022 بواسطة
Administrator
لا توجد تعليقات بعد

رؤية عمان 2040

لطالما كان توفير خدمات الرفاه الإجتماعي المستدامة والجودة المتكاملة للأطفال الضعفاء ذوي الإعاقة جزءًا أساسيًا من أهداف الجمعية منذ إنشائها في عام 2000. و مع رؤية 2040، تم تعزيز هذا الهدف من خلال جعل الرفاه والحماية الإجتماعية كأولوية وطنية أساسية. ويتمثل الاتجاه الإستراتيجي لرؤية 2040 في توفير حياة كريمة ومستدامة للجميع، بما في ذلك الأطفال ذوي الإعاقة.

برامج الجمعية

تم تصميم جميع برامج وخدمات جمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة بهدف تمكين الأطفال ذوي الإعاقة، وتلبية احتياجاتهم، وتعظيم قدراتهم ومهاراتهم، وتزويدهم وأسرهم بالحماية الاجتماعية الكافية لتمكينهم من الإعتماد على ذواتهم والمساهمة في الإقتصاد الوطني.

التوافق مع القطاعين العام والخاص

تتواصل الجمعية بإستمرار مع أعضاء القطاع الخاص وتشجعهم على مواءمة أنشطتهم في مجال المسؤولية الإجتماعية للشركات مع الإحتياجات الحقيقية للمجتمع لتزويدهم بوضع مالي مستدام لتمكينهم من تحقيق أهدافها المتمثلة في تعزيز الشعور بالعدالة وتحسين رفاهية الأطفال ذوي الإعاقة. هذا النوع من التوافق يجلب شراكات فعالة بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني في مجال التنمية الإجتماعية.

منصة الجمعية

تعمل جمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة على تمكين المجتمع المدني من المشاركة بفعالية في التنمية المستدامة. تقوم بذلك من خلال توفير منصة وفرص للمساهمة والتطوع في مختلف المجالات وإعطاء وقتها بسخاء، والإستفادة من قدراتها ومهاراتها ومواهبها للمساعدة في جعل عُمان أفضل. تُمكّن منصة الجمعية المجتمع المتماسك واليقظ الذي تهدف إليه رؤية 2040، والذي يمكّن النساء والأطفال والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة والفئات الأكثر ضعفًا اجتماعيًا واقتصاديًا.

تُمكّن منصة الجمعية المجتمع التماسك واليقظة الذي تهدف إليه رؤية 2040، وهو ما يسهم في تمكينها اجتماعيًا واقتصاديًا

شارك هذا المنشور
علامات التصنيف
تسجيل الدخول حتى تترك تعليقاً

قراءة التالي
المقر الجديد