خدمات المساندة الاخرى

4 يوليو 2022 بواسطة
Administrator
لا توجد تعليقات بعد


مجموعة دعم الأسرة لأطفال المصابين باضطرابات نادرة

شكلت الجمعية مجموعة دعم الأُسرة لأولياء أمور الأطفال الذين يعانون من إضطرابات نادرة حتى تتمكن العائلات من دعم بعضها البعض عاطفيًا وتقديم المشورة لبعضها البعض بشأن القضايا المتعلقة بأطفالهم. كما تقوم الجمعية بتنظيم المعلومات الطبية والفنية والخدمات الإجتماعية والنفسية والتأهيلية والتدريب لمساعدة الأُسر على رعاية أطفالها. كما تبيع الجمعية الأجهزة المساعدة للعائلات بأقل تكلفة. ويتم تشجيع العائلات على التطرق عن إحتياجات أطفالهم وخلق الوعي بين المجتمع فيما يتعلق بالأطفال الذين يعانون من إضطرابات نادرة.

ورشة معمل

منذ إنشائها، ركزت جمعية التدخل المبكر على توفير الجبائر والمساعدات للأطفال ذوي الإعاقة. تقدم الورشة مجموعة من الخدمات منها توفير الأجهزة المساعدة والجبائر المناسبة والتعديلات للتغلب على تحديات أداء الوظائف المختلفة للطفل وتغيير أو تعديل الأدوات والأجهزة بما في ذلك الكراسي والكراسي المتحركة والمقاعد الخاصة والأدوات المستخدمة في النشاطات اليومية.

تساعد هذه التعديلات على توفير الراحة والتكيف للأطفال ذوي الإعاقة. كما يمكّن تقديم مشدات مناسبة لتصحيح التشوهات الطبية، وهيئة الوقوف، والتكنولوجيا المطورة حديثًا لتقييم وتوفير المعدات المتخصصة لتحسين نوعية حياتهم.

Support services

تقدم الجمعية خدمات أخرى لأولياء الأمور، مثل:

تقييمات كاملة للأطفال ذوي الإعاقة

Intelligence screening (IQ)

تقييمات أخرى باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات

Providing educational, psychological, and rehabilitation counseling

Sports and entertainment programs

Educational, behavioral, and psychological programs

خدمات التدريب

يقدم المركز مجموعة من الخدمات التدريبية:

  • تدريب أُسر الأطفال ذوي الإعاقة والمهتمين بقضايا الإعاقة في المجتمع المحلي بهدف تنمية قدراتهم وتوعية المجتمع بكيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

  • تدريب طلاب الكليات في مجالات التثقيف الصحي والتأهيل

  • تدريب طلاب المدارس في مجالات الإعاقة المختلفة

شارك هذا المنشور
علامات التصنيف
تسجيل الدخول حتى تترك تعليقاً

قراءة التالي
العناية النهارية