المقر الجديد

4 يوليو 2022 بواسطة
لا توجد تعليقات بعد


على مدار 19 عامًا كانت وما زالت الجمعية في تقدم مستمر رغم التحديات، تتزاحم العديد من القضايا التي تحد من التطور، فقد وصل الموقع الحالي إلى أقصى سعته من حيث المساحة، مما يجعل فكرة قبول المزيد من الأطفال شبيهة بالمستحيل، ناهيك عن تحسين جودة الخدمات من خلال الإستفادة من تقدم الأساليب الجديدة في التعامل مع قضايا الأطفال.

تطمح الجمعية إلى بناء مركز إمتياز مستدام ذاتيًا يمّكنه من إستيعاب جميع الأطفال الذين يعانون من جميع أنواع الإعاقات، وتقديم خدمات وفق نهج شامل، وإجراء تدريب خاص بالإعاقة لدعم المؤسسات الأخرى في عُمان. من أجل دعم الجمعية في سعيها، ومن أجل دخل مستدام، منح جلالة السلطان الراحل قابوس، المغفور له بإذن الله للجمعية مساحة 14,009 مترًا مربعًا في منطقة غلا لإستخدامها في مباني جديدة للجمعية وتوسيع أنشطة التدخل المبكر. وإلى جانب الأرض، تم منح 300,000 ريال عماني إلى الجمعية لبدء إنشاء المقر الجديد ومركز التدخل المبكر. وسيتم إستخدام مساحة 8052 مترًا مربعًا لبناء مركز مخصص لهذا الغرض، بينما تم تخصيص مساحة 5957 مترًا مربعًا للمستثمرين العقاريين بشروط تجارية مربحة مثل الإيجار السنوي.


في الوقت الحالي يقدم مركز الجمعية خدمات إعادة التأهيل فقط، مع ذلك فقد نجح المركز خلال ال 22 عامًا الماضية في خدمة ودمج أكثر من 2848 طفلًا في المدارس الحكومية أو مراكز إعادة التأهيل الأخرى. ومع ذلك، لا يمكن اعتبار ذلك نموذجًا تشغيليًا مستدامًا لأنه لا يحتوي على دخل ثابت للسماح للجمعية بتوسيع خدماتها لتلبية المطالب المتزايدة للمجتمع.


سيشمل المبنى الجديد مساحات خاصة للتقييم وإعادة التأهيل والرعاية النهارية وبرنامج البورتج (الزيارة المنزلية) وتحليل المشي وإنتاج النعل الخاص. كما سيتم تقديم خدمات جديدة بما في ذلك العلاج المائي وإختبار السمع وعيادة طبية وورشة تقويم العظام ومتجر لبيع الأجهزة والأحذية المساعدة ومركز تدريب ومركز مهني والعديد من الخدمات الأخرى. وستحتوي المنشأة الجديدة أيضًا على مساحات لعب خارجية وداخلية حديثة وستكون مخصصة للمرافق الرياضية.

شارك هذا المنشور
تسجيل الدخول حتى تترك تعليقاً